كيفية فتح ملف مضغوط RAR او ZIP على الكمبيوتر

ما هي ملفات RAR و ZIP المضغوطة؟

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز ، دعني أوضح أن rar و zip هما تنسيقان شائعان لضغط الملف. قد يرسل صديقك أو زملائك في العمل بريدًا إلكترونيًا ، أو قد تقوم بتنزيل ملف من الإنترنت واستلامه بتنسيق zip أو .rar ؛ قد يضرب عقلك بمجرد أن يصبح فيروسًا. الملف بامتداد .zip أو .rar ليس فيروسًا ؛ ومع ذلك ، قد يتم حزم الفيروس ضمن ملف .zip أو .rar. لذا ، كن حذرًا قبل فك ضغط ملف مضغوط أو rar إذا كنت قد تلقيته من مصدر غير معروف. يستخدم الأشخاص أداة أرشيف لضغط مستند أو مقطع فيديو ، مما يقلل الحجم ويساعدهم في التحميل بسرعة. يقوم البعض منا أيضًا بضغط ملف للتخزين طويل المدى لأنه سيأخذ مساحة صغيرة على محرك الأقراص الثابتة (HDD) بعد تعبئة مستند بتنسيق zip أو .rar.

 

كيفية فتح الملفات المضغوطة  RAR و ZIP على ويندوز 10؟

هناك عدد كبير من البرامج المجانية المتاحة عبر الإنترنت لفتح ملفات RAR و ZIP ، لكننا نفضل استخدام أداة WinRAR . في الواقع ، WinRAR هو تطبيق مدفوع ، ولكن عن طريق إغلاق المربع المنبثق ، يمكنك الاستمرار في استخدامه مجانًا.

لاستخراج المحتويات من ملف RAR أو ZIP ، انقر بزر الماوس الأيمن على الملف وحدد الخيار “Extract to” سيقوم WinRAR بإنشاء مجلد جديد بنفس اسم الملف ، وسيتم استخراج جميع المحتويات إلى هذا المجلد.

على سبيل المثال ، ملف الأرشيف الخاص بي  عندما أقوم بتنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه ،سوف يقوم بطلب كلمة مرور أدخل 123،

 

بعد ذالك سيتم إنشاء مجلد بنفس الأسم المضغوط او الذي اقوم بفك ضغطة ، وسيتم استخراج جميع محتويات ملف الأرشيف هناك. باستخدام هذه الخدعة ، لن يعرض WinRAR أي نافذة منبثقة لشراء هذا البرنامج.

الطريقة الأخرى لاستخراج المحتوى من ملف الأرشيف هي النقر فوقه نقرًا مزدوجًا لفتحه. سيتم فتح مربع حوار لشراء برنامج WinRAR.

انقر فوق الزر إغلاق.

 

انقر فوق المحتوى لتحديده. اضغط مع الاستمرار عليها من الماوس الأيسر واسحبها إلى مساحة خالية على سطح المكتب أو في مجلد. يتم نسخ محتوى الأرشيف في المكان الذي تريده.

أداة WinRAR هي الأداة الأكثر شهرة ، ويمكنك تحميل برنامج فك الضغط winrar .

 

 

Leave a Reply